أخطر تطبيقات الاندرويد

أخطر تطبيقات الاندرويد

أخطر تطبيقات الاندرويد الميزة المهمة والكبرى لأجهزة الهواتف الحديثة الاندرويد هي التطبيقات التي تسهل علينا الكثير من المهمات اليومية مثل تطبيقات الاخبار و متابعة حالة الطقس، وتطبيقات برامج التواصل الاجتماعي ولكن هل خطر في بالك ما هي التطبيقات التي تمثل خطراً على هواتفنا الذكية وبياناتنا المهمة.

يعتقد الكثير أن أخطر تطبيقات الأندرويد تحذف في البداية بواسطة إدارة google play، وهذا غير صحيح فإن الكثير من هذه التطبيقات لا تكتشف إلا بعد أن تتسبب في شكاوى جماعية وتهديد خصوصية ملايين المستخدمين.

أخطر تطبيقات الأندرويد على هاتفك

بعض التطبيقات التي تأتي في هذا المقال تمثل اخطر تطبيقات الاندرويد التي تستخدم يوميًا وبطريقة عفوية من المستخدمين :

◄تطبيق التصوير Camera 360

ارتبطت الهواتف الذكية بهوس التصوير ومن ثم أصبحت تطبيقات التعديل على الصور ومشاركتها من أكثر التطبيقات انتشارًا ورواجاً على متجر google play.

وتطبيق Camera 360 أحد هذه التطبيقات التي يجمع بين خاصية التعديل على الصور ومشاركتها على الإنترنت. ويضم عدد هائل من المستخدمين تجاوزوا 500 مليون مستخدم!

والتطبيق يستخدم الميزات المجانية مثل الفلاتر. وميزة التعرف على الوجوه، والتخزين السحابي ليتمكن من جمع أكبر قدر من المعلومات عن المستخدم حيث يعتبر من أخطر تطبيقات الاندرويد التي توجد على الهواتف.

◄تطبيق القفل GO Locker

أحد تطبيقات الحماية الشائعة التي توهم للناس بزيادة وسائل التأمين إضافية إلى الهواتف. وذلك بقفل شاشة الجوال بقفل خاص غير الافتراضي المزود به الجهاز.

عندما يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق على هاتفه يسمح له بالدخول والوصول إلى الشاشة والحصول على جميع الأذونات المتاحة بما في ذلك الوصول إلى الرسائل البريدية. ورسائل الواتس آب، ومسنجر الفيس بوك، ومشاركة هذه البيانات مع المطورين، وتخزينها لإعادة استخدامها لأغراض تسويقية وأمنية لاحقًا.

◄تطبيق Draw something free

من التطبيقات الترفيهية الشائعة التي تجاوز عدد مرات تحميلها أكثر من 3 مليون تحميله! ومع ذلك لم ينتبه هذا العدد الكبير من المستخدمين إلى أن التطبيق يمكن أن يصنف على أنّه من أخطر تطبيقات الاندرويد.

انتشر التطبيق بسبب سهولة استخدامه. وعدم احتياجه إلى موهبة في الرسم  بالإضافة إلى المشاركة والتنقل مما جعل الصغار والمراهقين يدمنون استخدامه.

ومع ذلك فالتطبيق يتضمن ترميزًا لجهات خارجية للمطورين يمكن أن تكون ثغرات لاختراق الهاتف أو تتبع المستخدم.

0 0 votes
تقييم المقال
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments