أفضل برامج كمبيوتر 2023

أفضل برامج الكمبيوتر 2023

تشير أفضل برامج كمبيوتر 2023 إلى مجموعة من البرامج والإجراءات المرتبطة بتشغيل نظام الكمبيوتر او الويندوز. يتم ترميز برامج الكمبيوتر بطريقة يستطيع الكمبيوتر فهمها والتعرف عليها بدون عناء او ان يتسبب بضرر للجهاز الخاص بنا.

بدون برامج ، لن تعمل معظم أجهزة الكمبيوتر. على سبيل المثال ، لا يمكنك تصفح الإنترنت أو حتى الوصول إلى هذه الصفحة بدون متصفح الإنترنت.

وبدون نظام تشغيل ، لن يعمل متصفحك على جهاز الكمبيوتر. تتميز تطبيقات الكمبيوتر بأدوارًا مهمة ، مثل تحسين أداء جهازك وزيادة الإنتاجية وغير ذلك الكثير.

في هذا المقال ، سنلقي نظرة على أمثلة لبرامج كمبيوتر ضمن فئات مختلفة ، مثل برامج التطبيقات ، وبرامج النظام ، وبرامج الأدوات ، وبرامج البرمجة ، وبرامج التشغيل.

برامج التطبيقات

برامج التطبيقات هي مجموعة من البرامج المصممة للمستخدمين وتلك الامثله تشمل:

1◄برنامج Gmail

أفضل برامج الكمبيوتر 2023
أفضل برامج كمبيوتر 2023 10

توفر شركة Google هذا البرنامج البريدي .

لا يتم استخدام محتوى Gmail الخاص بالمستخدم من اجل الحصول على الأغراض الإعلانية ؛ لذلك ، جميع المعلومات آمنة.

يحظر Gmail أيضًا أي رسائل غير مرغوب فيها وروابط خطيرة من الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك ويعلمك بأي بريد إلكتروني مشبوه للسماح لك بتحديد ما إذا كنت تريد فتحه أم لا.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنجاز المزيد من خلال الدردشات ومؤتمرات الفيديو عبر Meet والتعاون في مستندات Google ، وكل ذلك من Gmail.يعمل Gmail أيضًا بشكل جيد مع عملاء سطح المكتب مثل Microsoft Outlook و Apple Mail و Mozilla Thunderbird.

يمكن الوصول إليه بسهولة على أي جهاز ؛ لذلك ، يمكنك الوصول إليه في أي مكان.

يتيح لك Gmail Offline أيضًا قراءة الرسائل والرد عليها وحذفها من حسابك دون الاتصال بالإنترنت. تساعدك هذه الميزة في الحفاظ على إنتاجيتك حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

2◄تطبيق Google Meet

أفضل برامج الكمبيوتر 2023
برامج كمبيوتر

برامج كمبيوتر Google Meet هو برنامج اتصالات فيديو تم تطويره بواسطة Google.

يمكنك عقد اجتماعات مع العائلة والأصدقاء والزملاء مجانًا على هذه المنصة المتطورة.

بصفتك مستخدم Google لديه حساب مجاني ، لديك الى مات يقارب من 60 دقيقة لاجتماعات المجموعة. من ناحية أخرى ، يكون للاجتماعات الفردية 24 ساعة كحد أقصى.

تحصل على رابط جديد بالنقر فوق اجتماع جديد ، والذي ترسله إلى جميع الأشخاص الذين تريد مقابلتهم من خلال أي منصة اجتماعية، ايضاً يتيح لك تقويم Google جدولة الاجتماعات وإرسال الدعوات إلى المشاركين.

يتيح لك Google Meet تغيير التنسيق لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

بدون الرابط ، لا يمكن لأي شخص غريب الانضمام إلى الاجتماع ؛ هذا يضمن أن اجتماعك آمن.

يعد Google Meet سهل الاستخدام ويمكن الوصول إليه بسهولة على جهازك طالما لديك حساب Gmail. يجد معظم الناس أن الإصدار المجاني مناسب.

3◄برنامج Microsoft Word
أفضل برامج الكمبيوتر 2023
أفضل برامج كمبيوتر 2023 11

برامج كمبيوتر يساعد Microsoft Word في تحويل مستنداتك إلى صفحات ويب. يمكنك كتابة المستندات وتحريرها على هذا التطبيق ونشرها لاحقًا ليراها الآخرون.

يمكنك ترجمة مستنداتك إلى لغتك الرئيسية بنقرة واحدة ، مما يسهل التواصل مع الأشخاص في الوقت الراهن،يتيح لك Word أن تكون مبدعًا عن طريق إضافة المزيد من الأبعاد إلى المستند الخاص بك لجعله أكثر جاذبية.

لست مضطرًا لترك المستند عند البحث. باستخدام جزء المهام ، تقوم بالبحث وتظل مركزًا على كتاباتك ومقالاتك ، بفضل Microsoft Editor ، يمكنك الكتابة بثقة تتجاوز القواعد النحوية والإملائية. يقدم جزء نظرة عامة على المحرر في MS Word اقتراحات ذكية للمساعدة في نقل المحتوى المكتوب من جيد إلى ممتاز.

4◄ فاير فوكس Firefox
أفضل برامج الكمبيوتر 2023
أفضل برامج كمبيوتر 2023 12

برامج كمبيوتر Firefox هو متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر تم تطويره بواسطة شركة Mozilla.

يتوفر متصفح Firefox بسهولة على نظام التشغيل MacOS و Windows و Linux ، مع Firefox ، أنت تفعل أكثر من مجرد التصفح ؛ يمكنك مراقبة الاختراق باستخدام حساب Firefox. وبالتالي ، فإن معلوماتك آمنة من الهجمات الإلكترونية.

تبقيك مدونة Firefox على اطلاع بالميزات الجديدة لاستكشافها وطرق حماية جهازك من الهجمات ، يوفر Pocket for Firefox مكانًا هادئًا للقراءة بدون نوافذ منبثقة. يمكنك أيضًا الاستماع إلى القصص باستخدام خيار التشغيل.

يسمح لك Pocket أيضًا بحفظ أي شيء مثير للاهتمام على الإنترنت لتتعمق فيه لاحقًا.

اكتشف المزيد من المتصفحات مثل Firefox هنا.

برامج النظام
أفضل برامج الكمبيوتر 2023
برامج كمبيوتر

يوفر هذا البرنامج مرحلة لبرامج أخرى ويتألف من برامج كمبيوتر ، مثل نظام تشغيل القرص وأدوات إدارة الملفات. وتشمل تلك المنظومة على عدة ملفات وبرامج وتطبيقات مهمة للغاية بحيث سوف نستطلع لكم جميع الرامج الهامة:

1◄ويندوز Windows
أفضل برامج الكمبيوتر 2023
برامج كمبيوتر

Windows عبارة عن مجموعة من أنظمة التشغيل الرسومية بواسطة شركة ومؤسسة Microsoft.

يرتبط Windows ارتباطًا وثيقًا بأجهزة جهازك للمساعدة في تشغيل تطبيقات جهازك ؛ لذلك ، يتم تصنيفها على أنها برامج النظام، باستخدام Windows ، يمكنك تنزيل تطبيقات مثل Google Chrome و Word والعديد من التطبيقات الأخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تعمل هكذا معظم أجهزة الكمبيوتر بإصدارات مختلفة من Windows مثل Windows 11 و 10 و 8 و 7، يمكنك تحديث Windows باستمرار مجانًا.

يحتوي أحدث إصدار ، Windows 11 ، على أدوات سهلة الاستخدام تساعد على تحسين مساحة شاشتك وزيادة إنتاجيتك.

أسرار نظام التشغيل ويندوز

2◄نظام التشغيل macOS
أفضل برامج الكمبيوتر 2023
برامج كمبيوتر

macOS هو نظام التشغيل الذي تم تطويره وتسويقه بواسطة Apple ؛ إنه يشغّل نظام التشغيل Mac.

يأتي نظام التشغيل مع مجموعة من التطبيقات الجميلة لأداء المهام المختلفة بفعالية على جهاز Mac الخاص بك.

هكذا يسمح لك Finder بالبحث عن الملفات وتنظيمها بسرعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعلى iCloud Drive، يضيف الوضع المظلم مظهرًا مثيرًا إلى سطح المكتب والتطبيقات من خلال التركيز بشكل أكبر على المحتوى الخاص بك.

يتيح لك Spotlight العثور على المستندات والتطبيقات والصور وأي شيء آخر في لمح البصر. ما عليك سوى كتابة بضع ضغطات على المفاتيح ، وسيقوم Spotlight بالإكمال التلقائي بسرعة وعرض النتائج.

يعرض مركز الإعلام جميع التنبيهات الأخيرة مع عرض اليوم. علاوة على ذلك ، يأتي MacOS مزودًا بـ Siri الذي يتيح لك استخدام صوتك لإنجاز المهام.

يأتي البرنامج مع تطبيق مكالمات صوت وفيديو مدمج: FaceTime. يمكنك استخدام هذا التطبيق للاتصال بمستخدم آخر لجهاز Apple.

3◄نظام التشغيل كروم Chrome
أفضل برامج الكمبيوتر 2023
برامج كمبيوتر

نظام التشغيل Chrome هو نظام التشغيل الذي يعمل على تشغيل كل جهاز Chromebook.

هكذا يقوم البرنامج بتشغيل التحديثات التلقائية في الخلفية ، مما يضمن حصول جهازك على أحدث التطبيقات دون مقاطعتك.

ما أحبه في Chrome OS هو وضع الحماية. ضع في اعتبارك أن نظام التشغيل يبقي التطبيقات منفصلة على جهازك بحيث أنه حتى في حالة إصابة أحد التطبيقات بالاضرار او الفيروسات او الاختراف ، تظل باقي التطبيقات بأمان.

في كل مرة يتم فيها تشغيل جهازك ، يمر نظام التشغيل بعملية تمهيد تم التحقق منها ، وفحص أمني سلس وصارم في الخلفية لمنع أي برامج ضارة.

يأتي نظام التشغيل Chrome مزودًا بحماية مضمنة من الفيروسات ، لذلك لا تحتاج إلى تثبيت تطبيقات أمان تابعة لجهات خارجية، لديك حق الوصول دون اتصال إلى جميع المستندات وجداول البيانات وغيرهم من المميزات الآخرى.

0 0 votes
تقييم المقال
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments