أفضل 5 بدائل برامج الفوتوشوب Photoshop

أفضل 5 بدائل برامج الفوتوشوب Photoshop

أفضل 5 بدائل برامج الفوتوشوب Photoshop هل تبحث عن بديل فوتوشوب لأنه مكلف للغاية؟ لا مزيد من البحث ، إليك أفضل 5 بدائل لك فقط.

هل تبحث عن حل قوي مثل برنامج Adobe Photoshop الذي لديه السمعة الممتازه، ولكن بدون دفع مبالغ باهظة؟ حسناً! في هذا المنشور ، سنلقي نظرة على أفضل 5 بدائل مجانية متوفرة في Photoshop .

يعد Adobe Photoshop و Camera Raw و Lightroom من برامج تحرير الصور ذات المعيار الذهبي في الصناعة منذ عقود. ولسبب وجيه – تعد البرامج الغنية بالميزات أدوات قوية للمصورين. ومع ذلك ، مع زيادة الحاجة إلى معدات ميسورة التكلفة ، تزداد أيضًا الحاجة إلى برامج ميسورة التكلفة ، بما في ذلك بدائل Photoshop عالية الجودة.

على الرغم من أنها لا توفر جميع الوظائف الشاملة نفسها التي يوفرها Adobe Photoshop ، فإليك قائمتنا لأفضل برامج تحرير الصور المجانية لعام 2022 ، والتي تحتوي على ميزات مشابهة لبرنامج Photoshop. تعمل بعض هذه البرامج مع Mac وهي مفتوحة المصدر ، لذا يمكنك بسهولة إنجاز مهام التحرير اليومية الصغيرة الخاصة بك بطريقة بارعة. بدائل Photoshop المجانية هذه بالتأكيد ستغير قواعد اللعبة!

◄أفضل بدائل الفوتوشوب Photoshop مع الإصدارات التجريبية المجانية

أصبحت بعض بدائل Photoshop أدوات قوية ذات ميزات احترافية مماثلة أو أفضل من حزمة تحرير الصور من Adobe. يمكنك الاستفادة من الإصدارات التجريبية المجانية ، وإذا كانت تناسب احتياجاتك ، فيمكنك الدفع مقابلها بسعر منخفض مقارنته بالبرامج الاخرى.

1◄ برنامج PhotoWorks

PhotoWorks هو محرر صور ذكي للكمبيوتر الشخصي يحقق التوازن المثالي بين سهولة الاستخدام والوظائف الرائعة. يوفر هذا البرنامج ، المصمم لكل من المبتدئين والمحترفين ، جميع ميزات تحرير الصور الأساسية ، إلى جانب بعض الأدوات المتخصصة.

PhotoWorks
فوتوشوب Photoshop

ربما يكون أكبر جاذبية لـ PhotoWorks هو الذكاء الاصطناعي المدرك للمحتوى الذي يبسط بشكل كبير عملية تحرير كل من المناظر الطبيعية والصور الشخصية. يدعم برنامج تحرير الصور هذا أكثر من 450 تنسيق RAW ، ويتميز بواجهة واضحة وبديهية ومجموعة واسعة من الأدوات – من المستوى الأساسي إلى المستوى الاحترافي – تهدف إلى تحويل اللقطة الباهتة إلى الجميله للعين.

إن برنامج PhotoWorks يتساهل بشكل منعش عندما يتعلق الأمر بالأجهزة ، ويعمل بسلاسة حتى على أجهزة الكمبيوتر منخفضة المواصفات. إنه يوفر تحريرًا غير مدمر ، ومجموعة من التأثيرات بنقرة واحدة ،

وهو واحد من أفضل 5 بدائل برامج الفوتوشوب Photoshop صاحبة التكلفة البسيطة.

واحدة من ألمع ميزات PhotoWorks هو تنقيح صورتها. بفضل تقنية التعرف على الوجوه المتقدمة في PhotoWorks ومكتبة الإعدادات المسبقة التجميلية ، يحول محرر الصور هذا روتين التنقيح الممل إلى شيء بنقرة واحدة – دون التضحية بجودة النتيجة النهائية.

المميزات:

◄التصحيح التلقائي المعتمد على الذكاء الاصطناعي بناءً على نوع الصورة.

◄أدوات تصنيف الألوان ومكتبة من الإعدادات المسبقة لجداول التعلم ثلاثية الأبعاد.

◄أكثر من 180 مرشحًا فنيًا: HDR ، عتيق ، رش ألوان ، وغيرها.

◄الاقتصاص الذكي وتصحيح المنظور وتشويه العدسة.

◄ تتم إزالة الكائنات الغريبة في الصور.

◄ أداة تنقيح تلقائي للصورة ونحت الوجه.

تحميل PhotoWorks ◄◄◄ تحميل

2◄ برنامج Affinity Photo

يعد Affinity Photo بديلاً قويًا لبرنامج Photoshop وهو خيار رائع للمصورين الذين يرغبون في إنشاء صور HDR أو إنشاء صور بانورامية أو القيام بالتركيز البؤري.

أفضل 5 بدائل برامج الفوتوشوب Photoshop
فوتوشوب Photoshop

تعد Affinity Photo جزءًا من ثلاثة تطبيقات من إنتاج Serif تتضمن Affinity Designer و Affinity Publisher سيجد المستخدمون المطلعون على Photoshop أن تنسيق Affinity Photo يبدو وكأنه طبيعة ثانية. تبدو وتشعر بالتشابه الشديد – والبرنامج هو الأكثر تشابهًا من حيث سهولة الاستخدام والميزات أيضًا.

هناك شيء واحد تمتلكه Affinity Photo ولن تجده في Photoshop وهو مرشح فصل التردد المخصص – وهي ميزة رائعة جدًا لأولئك الذين يقومون بالكثير من هذا النوع من التحرير. يعد Affinity Photo أيضًا أول تطبيق لتحرير الصور على مستوى احترافي يعمل عبر Windows و Mac و iPad ، بحيث يمكنك تحرير نفس الملف عبر جميع أجهزتك. أصدر Photoshop أخيرًا إصدار iPad في عام 2019 ، ولكن بميزات محدودة.

حيث انه يعتبر من ضمن أفضل 5 بدائل برامج الفوتوشوب Photoshop.

الجانب السلبي الآخر هو أنه لا يوجد نظام إدارة ملفات مدمج مثلك مع Lightroom.

المميزات:

◄يدعم ملفات RAW.

◄أدوات HDR ، وتركيب البانوراما ، وتكديس التركيز البؤري.

◄استيراد ملفات PSD.

◄يدعم أنواع ملفات مختلفة عند الاستيراد والتصدير.

◄سعر واحد ، بدون اشتراك شهري.

◄التحرير القائم على الطبقات وغير المتلف.

تحميل Affinity Photo ◄◄◄ تحميل

3◄ برنامج Luminar AI

Luminar AI هو نوع ثوري جديد من برامج تحرير الصور التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسريع عملية التحرير. إنه موجه نحو مصوري المناظر الطبيعية والصور الشخصية.

Luminar AI
فوتوشوب Photoshop

لا يشبه Luminar AI أيًا من بدائل Photoshop الأخرى التي جعلته مدرجًا في قائمتنا. اتخذ المطورون في Skylum ، الشركة الأم لشركة Luminar ، نهجًا غير تقليدي لتحرير الصور باستخدام هذا الإصدار من Luminar – وهو مدعوم بالكامل بالذكاء الاصطناعي. ما يعنيه ذلك ، هو أن Luminar يمكنه تلقائيًا اكتشاف وإخفاء أجزاء من الصورة (مثل السماء أو الشعر أو الجلد أو العينين) التي يتعين عليك القيام بها يدويًا.

في قلب تقنية Luminar AI توجد القوالب. إنها في الأساس مثل الإعدادات المسبقة أو المرشحات ، لكن البرنامج يختارها بناءً على صورتك. يدرس الذكاء الاصطناعي صورتك ويقترح أفضل القوالب التي يمكن أن تعمل مع تلك الصورة. بالطبع ، يمكنك تغيير كل قالب ليناسب ذوقك.

حيث انه من أفضل 5 بدائل برامج الفوتوشوب Photoshop.

يتفوق Luminar AI في بدائل السماء وتنحيف الجسم وتحسينات العين وإضافة الضباب إلى المناظر الطبيعية والمزيد. بصراحة ، الأشياء التي يمكنه القيام بها مذهلة.

المميزات:

◄يجعل التعديلات المتقدمة سهلة بما يكفي للمبتدئين.

◄يقوم الذكاء الاصطناعي تلقائيًا باكتشاف وإخفاء أجزاء من الصورة.

◄يدعم ملفات RAW.

◄متوفر لنظام التشغيل Windows أو Mac.

◄تطبيق مستقل أو مكون إضافي لبرنامج Photoshop.

تحميل Luminar AI ◄◄◄ تحميل

4◄ برنامج Capture One

Capture One هو برنامج متطور يعد أكبر منافس لـ Lightroom. إذا كنت تقوم بمعظم عمليات التحرير في Lightroom وتتطلع إلى الانفصال عن Adobe ، فقد يكون هذا هو الحل.

Capture One
فوتوشوب Photoshop

يعتبر Capture One على نطاق واسع أفضل بديل لـ Lightroom ، دون دفع اشتراك شهري ضخم. إنه برنامج شامل لإدارة الصور ومحرر للصور من شركة Phase One ، الشركات المصنعة للكاميرات المتطورة.

Capture One ليس مناسبًا للمبتدئين مثل بعض البرامج الأخرى في قائمتنا. قد يجد المستخدمون الجدد صعوبة في استخدام الواجهة في البداية. ومع ذلك ، يمكن تخصيصها لتناسب احتياجاتك. وهناك الكثير من البرامج التعليمية المجانية لمساعدتك على البدء.

وهو من أفضل 5 بدائل برامج الفوتوشوب Photoshop.

يدور Capture One ، في جوهره ، حول إدارة الصور – وهذا هو المكان الذي يتفوق فيه. ومع ذلك ، فإن هذه القائمة تتعلق ببدائل Photoshop ، لذلك سنركز على مجموعة متنوعة من أدوات تحرير الصور التي يتضمنها البرنامج.

يسمح البرنامج بتحرير ملفات RAW ، فهو يوفر التحرير على أساس الطبقات ، وتصحيح العدسات ، والمستويات ، وتعديلات المنحنيات ، وإزالة البقع والاستنساخ ، وتدريج الألوان. البرنامج متاح لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows أو macOS.

المميزات:

◄نظام فعال لإدارة الملفات.

◄القدرة على تخصيص الواجهة لتناسب احتياجاتك الخاصة.

◄يجعل ملفات Fuji و Sony RAW أفضل من Lightroom.

◄أفضل بديل Lightroom.

◄القيامبإنشاء اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بنا للأدوات.

تحميل Capture One ◄◄◄ تحميل

5◄ برنامج ON1 Photo RAW

ON1 Photo RAW هو منافس قوي لبديل Lightroom / Photoshop. يحتوي على بعض الإعدادات المسبقة الممتازة ويسمح حتى باستخدام بعض مكونات Photoshop الإضافية.

ON1 Photo RAW
فوتوشوب Photoshop

ON1 Photo RAW مشابه لـ Lightroom Classic. يمكنك الحصول على نظام إدارة الصور مع معالج RAW قوي ووحدة تطوير تتيح لك الوصول إلى جميع تعديلات الصور النموذجية ، مثل التعريض والإضاءة والشحذ. سيكون لدى المستخدمين الذين اعتادوا Lightroom وقتًا سهلًا في إجراء التبديل ، حيث أن الواجهات متشابهة.

من ناحية أخرى ، إذا كنت أكثر دراية ببرنامج Photoshop ، فستحب التحرير المستند إلى الطبقات الذي تحصل عليه باستخدام ON1. حتى أن لديها القدرة على إضافة نص! على عكس Photoshop ، فإن جميع عمليات التحرير باستخدام ON1 غير مضره.

مثل Luminar AI ، يشتمل ON1 أيضًا على عدد من خيارات الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك AI Auto Tone و AI Match ، على الرغم من أنها لا تعمل بشكل جيد مثل المنافسة.

يدعم ON1 Photo RAW ملفات RAW ، وفي الواقع ، يعتبر البعض أن عرض صور RAW أفضل من Lightroom! ولكن ما تشتهر به ON1 حقًا هي مرشحاتها وتأثيراتها. إلى جانب المنحنيات القياسية والنقوش القصيرة ، فإنه يحتوي أيضًا على منحنيات أخرى ، مثل Grunge و Sunshine ، لتوسيع نطاق تعديلاتك الإبداعية.

المميزات:

◄أداة تكبير الصور الخاصة ON1 Resize تستحق السعر الذي يدفع فيه.

◄يقوم أساسًا بعمل Lightroom و Photoshop في واحد.

◄ميزات الذكاء الاصطناعي للصور الشخصية والمناظر الطبيعية.

◄يعمل مع بعض ملحقات Photoshop.

◄يتضمن HDR ، وتكديس التركيز البؤري ، والتطريز البانورامي

تحميل ON1 Photo RAW ◄◄◄ تحميل

0 0 votes
تقييم المقال
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments