برمجة الذكاء الأصطناعي

برمجة الذكاء الأصطناعي

التفكير في تطوير الذكاء الاصطناعي؟ إنها حركة جميلة ممتازة. لا تكبر الوظائف المتعلقة بالذكاء الاصطناعي على قدم وساق فحسب ، بل تتطلب العديد من الوظائف الفنية الآن معرفة الذكاء الاصطناعي أيضًا.

الخطوة الأولى؟ تعلم لغة البرمجة. لكن ما هي أفضل لغة برمجة للذكاء الاصطناعي؟

هناك العديد من لغات برمجة الذكاء الأصطناعي الشائعة ، بما في ذلك Python و Java و Julia و Haskell و Lisp. يجب أن تكون لغة البرمجة الجيدة للذكاء الاصطناعي سهلة التعلم والقراءة والنشر.

ما هي أفضل لغة برمجة الذكاء الأصطناعي؟

برمجة الذكاء الأصطناعي
برمجة الذكاء الأصطناعي 5

بالنسبة لمعظم المبرمجين ، فإن Python هي أفضل لغة برمجة الذكاء الأصطناعي. من بين المنافسين الكبار الآخرين Java و C ++ و JavaScript – ولكن من المحتمل أن تكون Python أفضل خيار شامل لتطوير الذكاء الاصطناعي.

لماذا تعد Python أفضل لغة برمجة للذكاء الاصطناعي؟

♦سهلة التعلم. تتميز بنية Python بأنها مرنة للغاية ، وتحتوي اللغة على العديد من ميزات جودة الحياة وسهولة الاستخدام. حتى غير المبرمجين سيجدون بايثون بديهية.

♦متكامل بشكل جيد. لا يحتاج المبرمجون إلى إعادة اختراع . تم بالفعل تطوير العديد من أطر عمل الذكاء الأصطناعي والمكتبات والأنظمة الأساسية في Python وهي متاحة كمشاريع مفتوحة المصدر.

♦التوثيق بشكل جيد. من الأسهل تعلم لغة Python نظرًا لوجود العديد من البرامج التعليمية والمشروعات.

♦بسيطة وسهلة القراءة. الكود الذي يسهل قراءته أسهل في التطوير. تنتج Python رمزًا قصيرًا سهل القراءة للغاية ، خاصةً بالمقارنة مع لغات مثل Java.

♦منصة مستقلة. يمكن تشغيل Python على أي نظام أساسي تقريبًا ، من Windows إلى Unix. ليس من الضروري تجميعها لأنها لغة مفسرة.

♦صناعة الذكاء الاصطناعي. يقوم العديد من أصحاب العمل بتعيين مطوري Python .

لغات البرمجة الأخرى لبرمجة الذكاء الاصطناعي

بالطبع ، يمكنك استخدام لغات الذكاء الأصطناعي. من الناحية الفنية ، يمكنك استخدام أي لغة لبرمجة لذكاء الأصطناعي – بعضها يجعلها أسهل من غيرها. دعنا نلقي نظرة على بعض من أفضل اللغات الأخرى الذكاء الأصطناعي.

برمجة الذكاء الأصطناعي
برمجة الذكاء الأصطناعي 6

1◄جافا Java

♦الإيجابيات: تعد Java لغة شائعة الاستخدام عامة ولها مجتمع كبير من المطورين. إنه مكتوب بشكل ثابت ، مما يعني أنه يمكنك اكتشاف الأخطاء مبكرًا وتشغيل البرامج بشكل أسرع.
♦السلبيات: يمكن أن تكون Java مطولة ولها منحنى تعليمي صعب و حاد. لديها عدد قليل جدًا من ميزات جودة الحياة ؛ سيحتاج المبرمجون إلى القيام بالكثير يدويًا.

2◄جافا سكريبت JavaScript

♦الايجابيات: JavaScript هي لغة شائعة لتطوير الويب. يستخدم المطورون JavaScript في مكتبات التعلم الآلي مثل TensorFlow.js.
♦السلبيات: JavaScript أكثر تعقيدًا وصعوبة في التعلم من Python. إنه قوي ولديه العديد من الخيارات التي قد تربك غير المطورين.

3◄++C

♦الإيجابيات: ++C هي لغة سريعة وقوية شائعة بين مطوري الألعاب. إنه مفترض جيدًا وموثق جيدًا – ويمكن استخدامه للعديد من الأشياء المختلفة. كما أنها عالية الكفاءة.
♦السلبيات: قد يكون تعلم ++C صعبًا ولا يحتوي على الكثير من ميزات جودة الحياة – يجب التعامل مع الكثير من الأشياء يدويًا بواسطة المبرمج.

4◄Haskell

♦الإيجابيات: Haskell هي لغة برمجة وظيفية تؤكد صحة الكود. يمكن استخدامه لتطوير الذكاء الاصطناعي ، على الرغم من استخدامه بشكل أكثر شيوعًا في التدريس والبحث.
♦السلبيات: هاسكل صعبة التعلم. يمكن أيضًا أن يكون مربكًا للغاية ، لأن اللغة مناسبة جدًا.

5◄برولوج Prolog

♦الإيجابيات: Prolog هي لغة برمجة تعريفية مناسبة تمامًا لتطوير الذكاء الاصطناعي. إنها تستخدم إلى حد كبير في البرمجة القائمة على المنطق – أساس تطوير الذكاء الاصطناعي.
♦السلبيات: قد يكون من الصعب تعلم Prolog ولديه مجتمع صغير من المطورين.

ما هي لغات البرمجة التي لا يجب عليك استخدامها للذكاء الاصطناعي؟

بعض اللغات ليست مناسبة تمامًا لتطوير الذكاء الأصطناعي. هذه بشكل عام لغات متخصصة أو لغات منخفضة المستوى للغاية.

♦بي أتش بي. PHP هي لغة برمجة نصية شائعة لتطوير الويب. ومع ذلك ، فهي ليست مرنة أو قوية بما يكفي لتطوير الذكاء الاصطناعي.
♦روبي. Ruby هي لغة برمجة نصية أخرى شائعة لتطوير الويب. ولكن على عكس Python ، فإن Ruby ليست رائعة في النماذج الأولية السريعة – سوف يستغرق الأمر وقتًا أطول لإنشاء نظام AI فعال.
♦C. C هي لغة شائعة منخفضة المستوى بين مسؤولي النظام ومطوري الأنظمة المضمنة. ومع ذلك ، فهو غير مناسب تمامًا لتطوير لذكاء الأصطناعي لأنه لا يحتوي على العديد من الميزات عالية المستوى.
♦fortran. تحظى Fortran بشعبية كبيرة بين العلماء والمهندسين. ومع ذلك ، يصعب التعلم ولا يوفر العديد من ميزات جودة الحياة ، مما يجعل التطوير صعبًا.
يمكن للمبرمج الجيد كتابة الذكاء الاصطناعي بأي لغة برمجة تقريبًا. إنها ببساطة مسألة مدى تعقيد العملية.

التلخيص
برمجة الذكاء الأصطناعي
برمجة الذكاء الأصطناعي 7


Python هي أفضل لغة برمجة الذكاء الأصطناعي. من السهل التعلم ولديه مجتمع كبير من المطورين. تعد Java أيضًا خيارًا جيدًا ، ولكنها أكثر صعوبة في التعلم. تشمل لغات برمجة الذكاء الأصطناعي الشائعة الأخرى Julia و Haskell و Lisp و R و JavaScript و C ++ و Prolog و Scala.

أفضل برامج الكمبيوتر 2023

إذا كنت تتعلم البرمجة الذكاء الأصطناعي الآن ، فهناك العديد من المزايا للبدء ببايثون. يمكنك بدء التشغيل والبدء في التطوير على الفور.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تعرف Java أو C ++ بالفعل ، فمن الممكن تمامًا إنشاء تطبيقات AI ممتازة بهذه اللغات – سيكون الأمر أكثر تعقيدًا.

0 0 votes
تقييم المقال
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments