تحميل برنامج ايات القران الكريم 2023

تحميل برنامج ايات القران الكريم 2023

من خلال تحميل برنامج ايات القران الكريم 2023 , يمكنك الاستماع إلى القرآن الكريم بصوت عدد كبير من القراء المشهورين حول العالم بالإضافة إلى ميزة المصحف الإلكتروني , الي جانب توفيره لميزة قراءة القرآن , وغيرها من المميزات التي يمكنك التمتع بها عند تحميل برنامج آيات Ayat

تحميل برنامج آيات Ayat

تحميل برنامج ايات القران الكريم 2023
تحميل برنامج ايات القران الكريم 

تم أطلاق أول نسخة من هذا تطبيق ايات على متجر بلاي في عام 2012 ولاقى شهرة واسعة في العالم العربي. ومناسب للعرب والغير ناطقين باللغة العربية حيث تتوافر واجهة البرنامج باللغتين العربية والإنجليزية مما يجعله متناسب مع أكبر فئة ممكنة من المستخدمين مهما اختلفت ثقافتهم وبلدهم.

تطبيق ايات يقدم للمستخدم العديد من الخيارات الواسعة التي تمكنه من القراءة، وتوفر له ما يناسبه للقراءة والاستماع وتفسير القرآن من خلال برنامج مجاني سهل، يدعم كثيرا من الميز الرائعة.

البرنامج متاح للعديد من أنظمة التشغيل المختلفة الخاصة بالهواتف الذكية مثل الأندرويد وIOS ومتناسب مع أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة اللوحية وأنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة الحاسوب مثل الويندوز والماك .

تطبيق آيات القرآني هو عبارة عن مصحف إلكتروني شامل يمكنك من خلاله الاستماع إلى السور القرآنية التي تريدها بعدد من الأصوات الخاصة بأشهر القراء حول العالم بالإضافة إلى إمكانية قراءة القرآن من خلاله في ثلاث نسخ مختلفة تجدها متوفرة لك حيث تجد نسخة خاصة بالمدينة المنورة وغيرها.

معلومات عن تطبيق ايات

تحميل برنامج ايات القران الكريم 2023
تحميل برنامج ايات القران الكريم 
  •  التطبيق من السهل تحميله للأندرويد والأيفون، حيث أن البرنامج يكون متوافر للكثير من أنظمة التشغيل المتنوعة، ومنها الأندرويد وIOS وكذلك مع كافة الأنظمة التشغيلية .
  • يوفر التطبيق الأستماع إلى الكثير من القراءات للقرآن الكريم، حيث يتوافر بالتطبيق حوالي سبع قراءات، من أكثر القراءات الشائعة، ومنها قراءة حفص عن عاصم وكذلك قراءة ورش عن نافع وغير ذلك من القراءات الشائعة.
  • يوجد عدد كبير من الاذكار الخاصة بجميع المواقف و الاوقات التي يهتم العديد من الاشخاص بقراءتها بشكل مستمر بجانب اصدار إمساكية شهر رمضان الكريم كل عام موضح بها مواقيت الصلاة و ايام الشهر الكريم سواء بالتاريخ الميلادي او الهجري .
  • يقدم برنامج القران الكريم Ayat نسخة مصورة من المصحف الشريف سواء الخاص بالمدينة المنورة او مصحف التجويد الملون او المصحف برواية ورش عن نافع, تستطيع الأستماع الى تلاوة للقرآن الكريم بصوت العديد من مشاهير القراء .
  • يناسب التطبيق جميع الأطفال من عمر ثلاث سنوات حيث يساعد التطبيق على تربية الأطفال وتحفيظهم كتاب الله عز وجل عبر تقنية تحفيظ الأطفال، وبهذا يعمل التطبيق علي مساعدة الطفل على نطق القرآن من صغره.

كيفية تحميل برنامج ايات

يمكن لأي مستحدم تحميل برنامج ايات بكل سهوله , فهو يعمل علي جميع أنظمة التشغيل المختلفه .

  • لتحميل برنامج ايات القران الكريم للاندوريد من جوجل بلاي من هنا .
  • تنزيل برنامج آيات للايفون والايباد من اب ستور من هنا .
  • بعد الدخول لصفحة التحميل ,قم بالضغط على تثبيت ومتابعة باقي خطوات تنزيل البرنامج الطبيعية.

 أقسام برنامج ايات Ayat Quran

تحميل برنامج ايات القران الكريم
تحميل برنامج ايات القران الكريم

في هذه الفقره سوف نعطي شرحاً مفصلاً لأهم الأقسام التي يوفرها لك تحميل برنامج آيات ، كما نعرض لك أهم الخيارات والعناصر المختلفة في تلك الأقسام كالتالي :

  • الواجهة الرئيسية:الواجهة الرئيسيه تحتوي على عدد من الخيارات والعناصر المنظمة حيث تجد في الجزء العلوي اسم السورة التي تقرأها والتي في البداية سوف تجد أنها سورة الفاتحة، كما سوف تجد على اليسار خيار يمكنك من الوصول إلى القائمة الجانبية التي توفر لك خيارات يمكنك الاطلاع عليها، ويشغل الجزء الأكبر من الواجهة تلك السورة التي تقرأها وأسفلها عدد من الخيارات الخاصة بالقارئ.
  • القائمة الجانبية:  تمكنك هذه القائمه من الاطلاع على الخيارات التي يوفرها التطبيق والتي يمكنك من خلالها القيام بعدد من المهام التي يتيحها لك تطبيق ايات، ومن ضمنها سوف تجد خيار خاص يمكنك من خلاله البحث في النصوص القرآنية المختلفة والسور المختلفة والاطلاع على اسم السورة التي تقرؤها والجزء الخاص بها وأيضاً رقم الصفحة .
  • قسم العلامات المرجعية:  هذا القسم يجمع كل العلامات المرجعية وترتيبها على حسب موضع كل علامة مرجعية وما سوف يؤدي إليه الضغط عليها، في هذا القسم من تطبيق ايات سوف تجد العلامة المرجعية عبارة عن اسم السورة والآية وموضع العلامة بالإضافة إلى التاريخ الذي قمت فيه بوضع تلك العلامة.

مميزات تحميل برنامج ايات

يوجد العديد من الخصائص والمميزات لبرنامج ايات , ومن أبرزها ما يلي :

  • يتميز برنامج ايات بسهولة استخدامه وسلاسة واجهته .
  • يوفر لك البرنامج تفسيراً للقرآن الكريم على يد كبار المفسرين حيث يحتوي البرنامج على سبع تفسيرات مختلفة .
  • يتميز البرنامج بترجمة نص القرآن بأكثر من 20 لغة .
  • يساعد على تحفيظ المصحف الشريف .
  • يحتوي التطبيق على تفسير باللغة الانجليزية للقرأن الكريم .
  •  يسهل على المستخدم حفظ آيات القرآن الكريم من خلال بعض الطرق العلمية الرائعة كما يساعدك على حفظ القرآن بالطريقة الصحيحة .
  • يهتم مطوري تطبيق ايات بالتحديث للعمل على إضافة خصائص و اصوات تلاوة جديد و حل جميع المشاكل التي تقابل المستخدمين.

حمل أيضا : تطبيق القرآن الكريم 2023 للأندرويد والايفون

0 0 votes
تقييم المقال
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments