تطبيقات تساعدك على التخلص من الهاتف

تطبيقات تساعدك على التخلص من الهاتف

تطبيقات تساعدك على التخلص من الهاتف كيف تبقى بعيدًا عن هاتفك ؟ قد يبدو هذا الأمر مضحكا بعض الشئ لكننا جادون وأصبح الناس مدمنين على هواتفهم الذكية. انظر إلى حياتنا منذ اللحظة التي نستيقظ فيها حتى اللحظة التي نذهب فيها إلى الفراش ، يكون هاتفنا في أيدينا معظم الوقت. في الوقت الحاضر .

ما هي التطبيقات التي تساعدك في ترك الهاتفك ؟

أفضل طريقة للتخلص من كثرة أبقاء الموبيل في أيدينا باستخدام التطبيقات التي تحظر مؤقتًا تطبيقات أخرى على iPhone و Android، حيث تساعدنا هذه التطبيقات على ابعاد الموبيل المحمول من الأستخدام وتركه وهذه التطبيقات تم تصميمها خصيصاً من أجل هذا الشئ .

يأتي كل من Android و iOS مع وضع “عدم الإزعاج” المرتبط بالهاتف ولكنه ليس عمليًا. سيؤدي فقط إلى إسكات الإشعارات ولكنه لا يمنعك فعليًا من فتح التطبيقات. ستساعدك التطبيقات الموجودة في القائمة أدناه على البقاء بعيدًا عن الهاتف الذكي.

1◄تطبيق Digital Wellbeing

تطبيقات تساعدك على التخلص من الهاتف
تطبيقات تساعدك على التخلص من الهاتف 5

تم تطوير Digital Wellbeing بواسطة Google لمعالجة الاستخدام المفرط للهواتف الذكية. ستجده ضمن قائمة الإعدادات على جميع أجهزة Android Pie (Android 9) أو أعلى. توفر لك Digital Wellbeing نافذة وقت الشاشة وهي 6 ساعات افتراضيًا. يمكنك تغييره إلى أي رقم حسب راحتك. إذا تم الوصول إلى الحد الذي تم تعيينه ، فلن يمكن الوصول إلى الهاتف حتى اليوم التالي.

أطلقت التجارب التي أجراها قسم Google ستة تطبيقات مختلفة تكمل تطبيق Digital Wellbeing على جهاز Android. تبتكر هذه التطبيقات في الحد من وقت الشاشة من خلال تنفيذ ميزات مثل إظهار عداد ضخم على الشاشة يوضح عدد المرات التي فتحت فيها هاتفك. يدعم تطبيق آخر يسمى We Flip المجموعات حيث يتعين على عائلتك بأكملها البقاء بعيدًا عن الهاتف وإذا خالف أي شخص القاعدة ، يتلقى الجميع إشعاراً.

2◄تطبيق Forest الغابة

تطبيقات تساعدك على التخلص من الهاتف
تطبيقات تساعدك على التخلص من الهاتف 6

تتحكم Forest في هاتفك الذكي وتقرر متى يحين وقت الراحة. تحتاج إلى تحديد الوقت أولاً. لنفترض أن الوقت مدته 20 دقيقة ، ولذا يتعين عليك وضع هاتفك جانبًا لتلك الفترة. في غضون ذلك ، سينمو مصنع رقمي داخل التطبيق. في حال شعرت بالحاجة إلى التقاط هاتفك ، يمكنك القيام بذلك ولكن ليس بدون عواقب.

عندما تفتح تطبيقًا غير مصرح به ، يرسل لك Forest إشعارًا لإبقاء هاتفك مغلقًا ، وإلا سيهدر ما تم بناءه. إنها فعالة في الواقع لأن الأشخاص في الغالب يحتاجون فقط إلى تنبيه لمنعهم من فتح التطبيقات وتشتيت انتباههم.

3◄تطبيق Stay Focused
تطبيقات تساعدك على التخلص من الهاتف
تطبيقات تساعدك على التخلص من الهاتف 7

يتيح لك تطبيق Stay Focused تصفية التطبيقات ووضع قفل عليها. هذا لمنعك من استخدام هاتفك بشكل متهور. إنه أكثر تقدمًا قليلاً من التطبيقات السابقة. على سبيل المثال ، يحتوي على وضع قوي يمنعك من إلغاء تثبيت التطبيق تمامًا. هذا يعني أنه يجب عليك التحكم في اندفاعك وعدم استخدام هاتفك على الإطلاق.

لن تتمكن من الوصول إلى التطبيقات المدرجة. ولا توجد طريقة لعكس ذلك حتى نفاد المؤقت. كما أنه يحظر الإشعارات من هذه التطبيقات وستتلقىها في اليوم التالي. بالإضافة إلى ذلك ، يعرض لك الجدول الزمني لاستخدامك اليومي والأسبوعي للتطبيق. يمنحك هذا فكرة عن كيفية كبح تلك العادات وترك الهاتف تماماً.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أفضل تطبيقات الأندرويد المجانية

0 0 votes
تقييم المقال
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments