تعلم تداول البورصة المصرية

تعلم تداول البورصة المصرية

تعلم تداول البورصة المصرية من أفضل التطبيقات على جوجل بلاي وهذا من أجل تعلم تداول الاسهم والسندات وصناديق الاستثمار هكذا يمكنك التعلم والدخول في أروقة البورصة المصرية بل وكل بورصات الاسهم والسندات في أي من دول العالم التى تتواجد بها فكل البورصات العالمية الخاصة بالأسهم و السندات لها نفس السياسات وطرق التداول وفى ظل التضخم وانخفاض قيمة العملات المحلية يأتى دور الاستثمار وطرق الاحتفاظ بقيمة الموارد المالية واشهر تلك الطرق هي التداول في بورصة الأسهم والسندات.

ماذا عن تعلم تداول البورصة المصرية

● نشأة وتاريخ البورصه
● منتجات البورصة المصرية
● تعلم تداول البورصة المصرية
● الاستثمار في صناديق المؤشرات
● كتب تعليمية عن البورصة المصرية

366042d3 5541 4add 9592 2b05e6f3be1d

الهدف من تعلم تداول البورصة المصرية

الهدف الأساسي من تعلم البورصة هي زيادة والمحافظة على قيمة رأس المال وهذا من خلال بيع وشراء الأسهم الاكتتاب على الأسهم المطروحة.


لكن تأتى فكرة البورصه من الشراء بسعر والبيع بسعر أعلي وهكذا يتواجد هامش الربح على سبيل المثال لو قمت بشراء سهم وكان سعرة 1.34 جنيه مصري وقمت بشراء أسهم بمقدار 10000 جنيه مصري وكان عدد الأسهم المقدر لك الاستحواذ عليها 7.462 سهم وارتفع بمقدار 10 قروش عن سعر شراءه وصل سعره إلى 1.44 و هنا يكون هامش الربح 746 جنيه مصري.

معلومات تعلم تداول البورصة المصرية

يقدم لك التطبيق معلومات هامه عن البورصة المصرية فيما يتعلق بالمنتجات مثل
● الأسهم العادية
● الأسهم الممتازة
● السندات الحكومية
● سندات الشركات
● صناديق الإستثمار
● المنتجات المشتقة
● صناديق المؤشرات

اما عن دخول البورصة المصرية فلا يتم إلا من خلال شركات السمسرة والوساطة المالية وهذا يتطلب فقط
● أن يكون سن المستثمر ١٨ عام فأكثر
● ملأ وثائق شركة السمسرة والوساطة المالية
● إثبات مصادر الدخل
● التحقق من شبهات غسيل الأموال

وبعدها يمكنك التداول في البورصة المصرية وتحقيق الأرباح من الشراء أو الاحتفاظ بأسهم العادية, أو المحملة بأرباح, بعد فترة معينة تصل إلى ٦ أشهر, وهكذا يمكن لك الحصول على الكتب والمؤلفات التي تواجهك في مجال البورصة, وتعليم التحليل الفني لكل من البورصة سواء البورصة المصرية أو بورصة العملات او حتى البورصات العالمية والأجنبية.

0e4fab5c 6403 40d0 8c52 9865aff8adff

التحليل الفني في تعلم تداول البورصة المصرية

التحليل الفني هو علم ومهاره تجعلك تقرأ الاسهم والشموع والمؤشرات الفنية وأدوات التداول الآلية, هكذا يصنع التحليل الفني منك شخصاً محترف في إدارة الثروات في عالم البورصة, فيما يخص الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار وايضا الفوركس والعملات.

أهمية كتب تعلم تداول البورصة المصرية

يطرح تطبيق تعلم تداول البورصة المصرية أفضل الطرق لتعلم التحليل الفني على طريقة جون ميرفى و جورج سوروس وكبار عالم البورصة والتحليل الفنى وايضا دراسه نفسيه السوق والمضاربين وتعريف الفرق بين المضارع والمستثمر الطويل الأجل في البورصة.

وهنا سوف اخبرك بمفهوم المضاربة في البورصة, وهو الشراء والبيع على مدى قصير وليكن في الغالب في نفس الجلسه, فهناك من يشتري في اول الجلسه بسعر ويقوم بالبيع بسعر أعلى حتى وان لم تكن الأرباح وهوامش الربح كبيره.

لكنها تكون أرباح صغيرة وسريعة وعلى مدى قصير في العمر الزمني للتداول في البورصة, بينما الاسمر هو شراء اسهم رخيصة, والبدء في الاحتفاظ بها حتى نزيد قيمتها وسعرها, ومن ثم تقوم عمليه البيئه بعد فتره تبدأ من عام وتنطلق الى ما لانهاية في الاستثمار يعتمد على المدى الطويل دائما.

لماذا تعلم تداول البورصة المصرية

تطبيق تعلم تداول البورصة المصرية يبدأ مع الجميع من الصفر وحتى الطريق على أول الاحتراف كمستثمر وفي الدخول إلى عالم البورصات الأجنبية والعالمية وكذلك دراسة أساسيات التحليل الفني والاساسي والاخباري وأفضل المنتجات التي يمكنك الحصول عليها مثل الأسهم وصناديق الإستثمار والمؤشرات وغيرها من سبل الاستثمارات والحصول على حصص في السوق.

وهذا يعمل على زيادة ارباحك السنوية ويدخل في الاحتفاظ والاستثمار طويل الأجل وايضا المضاربات والشراء والبيع في نفس اليوم وتحقيق الأرباح الكبيره.

تاريخ البورصة المصرية

يذكر تطبيق تعلم تداول البورصة المصرية نشأة البورصة المصرية في آخر القرن ١٩ وبدأ في التطوير من حيث الانتقال من مكان لآخر وأيضا تعديل القوانين وإنشاء شركة ذات مسئولية محدودة لتولى مهام البورصة لتنظيم معاملات البورصة مصر تاريخ طويل منذ بداية العمل المصرفي.

تعلم تداول البورصة المصرية يبدأ من معرفة تاريخ البورصه وشرح مشتقات البورصه والمنتجات التي تقدمها وشركات السمسرة والتراخيص الخاصة بها وايضا الخدمات التي تقدمها.

عمليات التداول الآلي في البورصة المصرية

تقدم اليوم كل شركة من شركات النشر والتداول في البورصة المصرية التطبيقات الخاصة بها للبدء في عمليات التداول الآلية والبيع والشراء من اي مكان عبر الانترنت فلا يوجد داعي للذهاب الى مقر الشركة بحضور جلسات البورصة ومشاهدة الشاشات واسعار الأسهم هناك.

يمكن لك التداول في البورصة المصرية عبر التطبيقات التي تقدمها لك الشركة المسؤولة عن دخوله في البورصة المصرية وهذه من الامكانيات الحديثة التي بدأت تقدمها البورصة المصرية في عمليات البيع والشراء وتنفيذ الأوامر ومشاهدة استراتيجيات السوق والتوصيات والتحليل الاقتصادي والفني الذي تقدمه لك لرؤيه السوق بالصوره الصحيحه وأخذ القرار الصحيح في البيع او الشراء او الاحتفاظ.

d385549c 5b0f 4d51 980b 82a661f43e7b

الفارق بين البيع والشراء المضاربة والاحتفاظ

البيع والشراء عمليه سريعه تدخل في نطاق المضاربة وهي غالبا تحدث في نفس الجلسه.

هذا النوع من التداول يتطلب الخبرات والتجارب الكبيرة في البورصة والعمل على أسهم معينة تكون تحت الملاحظة لكى تعرف مبدأ التاريخ يعيد نفسه فيما يتعلق بأسعار الإغلاق واخر سعر يمكن للسهم فيما يخص الدعم وفيما يخص المقاومة.

لكن هذه تكون وفق التحليل الفني والاساسي للسهم وقراءة الشموع اليابانيه ودراسه أتجاه السهم اما عن الاحتفاظ فيكون بأسهم ذات اسعار منخفضه متوقع صعودها أو تكون من الاكتتاب أى بدء طرحها في السوق.

معلومات تطبيق تعلم تداول البورصة المصرية

البورصة المصرية
يضم تعلم تداول البورصة المصرية الكثير من المعلومات التى تجعل منك لديك خلفيه كبيره على الأقل من أجل البدء في الدخول في التداول في البورصة المصرية بل وفي أي سوق تداول أسهم في العالم.

  • التداول في صناديق الاستثمار والمؤشرات

هى تعتبر من أكثر الوسائل الآمنة من حيث الاستثمار والحصول على نتائج أفضل, ولكن تتطلب إلى رأس المال الكبير فهي تنمو ببطء, ولكنها تنمو فيمكن لك شراء بعض من الأسهم ويكون أرباح السهم 0,01 قرش في اليوم.

هذا يعني في حالة الاستحواذ على 10000 سهم يكون العائد اليومي 100 ج, وهذا معدل نمو بطئ عند البعض وخاصة من يضارب ويحقق النمو بشكل أسرع في محفظته.

هذا متوسط النمو في أغلب الصناديق وهناك من يصل إلي 14% إلى 17% سنوياً في بعض الصناديق وحسب المعدلات في إدارة الثروات التى تضعها الشركات وقواعد البورصة المصرية.

  • العمولات مقابل التداول في البورصة المصرية

عمولات شركات السمسرة هي جنيه لكل 1000 ج بحد أقصى 5000 جنيه على تداولات الأفراد و 50000 جنيه على الشركات المطروحة في البورصة وهذه عمولات منخفضة جاذبه للاستثمار بشكل كبير للمصريين والعرب والأجانب.

الخاتمه:

شكراً لكل من قام بزيارة تطبيق تعلم تداول البورصة المصرية. نأمل أن تكونوا استفدتم من المادة التعليمية التي قدمناها. لا تترددوا في مشاركة تجاربكم في التداول وبناء نجاحكم في سوق البورصة المصرية. نراكم في المقالات القادمة.

0 0 votes
تقييم المقال
guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments