حمل أفضل التطبيقات الرسم الرقمي للاندرويد والايفون 2023 مجانا

حمل أفضل التطبيقات الرسم الرقمي للاندرويد والايفون مجانا

حمل أفضل التطبيقات الرسم الرقمي للاندرويد والايفون 2023 مجانا ..تم تطوير تطبيقات مختلفة لإنشاء أعمال فنية على الهواتف والأجهزة اللوحية يمكن أن تساعد الفنانين الرقميين في تصوير تصميم جديد.

الرسم من أجمل الفنون وأكثرها تسلية. يستخدم الشخص كل خياله وابتكاره وإبداعه لرسم تحفة تعكس في النهاية مجموعة أفكاره. تصور موضوع معين ثم تصويره على قماش هو فن عظيم في حد ذاته.

في الماضي، كان الفنانون يرسمون فقط على الورق والقماش والجدران والمزهريات والأشياء المادية التي يمكن لمسها بشكل عام. ولكن الآن بعد أن أصبحنا منغمسين في التكنولوجيا، فلماذا لا يتغير الفن أيضًا؟ يوجد الآن أشخاص يصنعون تصميمات لافتة للنظر باستخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .

في هذه المقالة، سوف نقدم لك بعضًا من أفضل برامج الرسم الرقمي. يمكنك تنزيل واستخدام كل من التطبيقات المقدمة بعد قراءة المراجعة. ابق مع  حتى نهاية هذا المقال.

 البرامج المجانية التي تساعد على الرسم هي؟

 Adobe Illustrator Draw

unnamed 3
حمل أفضل التطبيقات الرسم الرقمي للاندرويد والايفون مجانا

لا يهم إذا كنت تستخدم هاتف Android أو iPad، إذا كنت تبحث عن تطبيق جيد للرسم الرقمي، فإن Adobe Illustrator Draw هو أحد أفضل الخيارات المتاحة لك. من أشهر تطبيقات الرسم على الأجهزة الذكية المجانية لتصميم الرسومات والتعديل عليها.

Adobe Illustrator Draw هو برنامج تصميم رسومي مجاني الكل في واحد يمكنه دعم تكبير 64x. نتيجة لذلك، ستكون جميع التفاصيل مرئية. هناك أيضًا خمسة خطوط قابلة للتخصيص يمكن أن تساعد الفنان الرقمي في إنشاء عمل جديد. بالإضافة إلى ذلك، فإن إمكانية إنشاء ما يصل إلى 10 طبقات تترك يدك مفتوحة لإجراء التغييرات.

يمكن للمستخدمين استيراد الملفات من Color CC و Shape CC إلى هذا التطبيق وإضافة تصميماتهم مباشرةً إلى Illustrator CC و Photoshop CC. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة عندما تخطط لمواصلة تصميمك في تطبيق آخر أو حتى على سطح المكتب.

تم تصميم Adobe Illustrator Draw بأسلوب بسيط وودي وجميل. بالطبع، يجب ألا ننسى أن تعلم العمل بها سيكون صعبًا بعض الشيء، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا على دراية ببرامج التصميم. بالطبع، فكرت Adobe أيضًا في هذه المشكلة واعتبرت منصة تعليمية قوية لها.

ربما يمكن اعتبار Adobe Illustrator Draw أفضل برنامج تصميم رقمي للهاتف.

تنزيل Adobe Illustrator Draw ( أصدار andorid)

تنزيل Adobe Illustrator Draw ( اصدار ipados)

Clip Studio Paint

maxresdefault 11
حمل أفضل التطبيقات الرسم الرقمي للاندرويد والايفون مجانا

إذا كنت ترغب في إنشاء الرسوم المتحركة أو المانجا أو الكتاب الهزلي، فسيكون Clip Studio Paint هو البرنامج المناسب لك. يحتوي التطبيق المذكور على ميزات تسهل رسم قصة. أيضًا، يتمتع هذا التطبيق بالقدرة على دعم تنسيقات المتجهات والنقطية وثلاثية الأبعاد.

قد لا تصدق ذلك، ولكن يتوفر أكثر من 40.000 فرشاة (مجانية ومدفوعة) لمستخدمي Clip Studio Paint. يمكنك أيضًا إنشاء طبقات غير محدودة والرسم عليها. بالإضافة إلى ذلك، يتم أيضًا توفير أدوات الرسوم المتحركة وناقلات الرسوم. بالإضافة إلى جميع النماذج والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد المذكورة، سيتم أيضًا دعم المانجا والرسوم الهزلية.

واحدة من المشاكل القليلة لهذا التطبيق هي واجهة المستخدم غير الودية. وربما في البداية سيواجه عدد قليل من الهواة مشاكل عند العمل مع Clip Studio Paint، ولكن بعد مرور بعض الوقت سيتم حل هذه المشكلة.

تنزيل Clip Studio Paint (لنظام andorid)

تنزيل Clip Studio Paint ( لنظام ipados)

ibis Paint X

إذا كنت تبحث عن تطبيق سهل وممتع للاستخدام للأطفال والكبار على حد سواء، فإن Ibis Paint هو الخيار الأفضل. إنه أحد أفضل تطبيقات التصميم لنظامي التشغيل Android و iOS .

يحتوي Ibis Paint على بعض الميزات الفريدة مثل تسجيل عملية الرسم مثل الفيديو و SNS، مما يسمح لك بمشاهدة مقاطع الفيديو التي صنعها مستخدمون آخرون والتعلم منها.

الميزات الأخرى مثل 335 فرشاة قابلة للتخصيص، و 46 لونًا مختلفًا للشاشة، وأكثر من 1000 خط جميل تجعل من Ibis Paint أحد أفضل الخيارات لأولئك الذين يبحثون عن تطبيق رسم Android أو iOS به الكثير من الإيجابيات.

إحدى نقاطه العملية هي القدرة على دعم طبقات مختلفة، والتي ستكون فعالة للغاية أثناء التصميم الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، هناك أدوات لإنشاء المانجا في Ibis Paint تعتبر رائعة للرسوم الهزليه

تنزيل Ibis Paint ( لنظام indodrid)

تنزيل Ibis Paint ( لنظام ipados)

حمل أيضا افضل تطبيقات الاندرويد لعام 2023 تطبيقات مهكرة 2023

ArtFlow: Paint Draw Sketchbook

Artflow Sketch Paint Draw TA Splash Banner
حمل أفضل التطبيقات الرسم الرقمي للاندرويد والايفون مجانا

إذا كنت لا تحب التطبيقات الأخرى التي تم تقديمها في القائمة وترغب في تجربة برنامج آخر، فلدينا خيار لك. Artflow هو تطبيق تصميم جميل لنظام Android يحتوي على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام والعديد من الميزات الاحترافية مثل الطبقات والفرش المخصصة.

ArtFlow Digital Art Studio مليء بالميزات والأدوات، المجانية والمدفوعة، التي يمكن أن تروق لأي مصمم. يوفر الإصدار المجاني من ArtFlow حاليًا ميزات مثل 9 فرش قابلة للتخصيص وأداة التناظر ومنتقي الألوان والإرجاع المكون من ست خطوات ودعم طبقتين.

يوفر الإصدار المتميز من Artflow للمستخدم المزيد من الأدوات، بما في ذلك أكثر من 80 فرشاة، ودعمًا للعودة إلى الخطوات السابقة، والقدرة على إنشاء ما يصل إلى 16 طبقة، ولوحات مخصصة. يحتوي هذا الإصدار المتميز على العديد من الميزات التي ستكون جذابة وعملية للمستخدمين المحترفين.

أخيرًا، يجب أن يقال أنه يمكنك تصدير الملف النهائي الذي تم إنشاؤه في Artflow بتنسيق JPEG أو PNG أو حتى PSD بحيث يمكنك معالجته لاحقًا في Photoshop.

تنزيل  Artflow ( لنظام أندوريد )

Procreate

ربما تكون قد سمعت الآن باسم Procreate، وهو تطبيق أحدث ثورة في عالم الفن الرقمي بأدائه القوي وواجهة المستخدم الجذابة وقدرات الرسم ثلاثية الأبعاد.

واحدة من أفضل ميزات Procreate هي واجهته المرنة والقابلة للتخصيص. من منتقي الألوان إلى أحجام الفرشاة، هناك الكثير من الخيارات للمساعدة في تحسين عملية إنشاء عملك الفني. أيضًا، توفر مكتبة الألوان الخاصة بالتطبيق المذكور العديد من الإمكانيات للمصمم مع القدرة على إنشاء لوحات وخيارات جذابة وملفتة للنظر.

يعد الرسم ثلاثي الأبعاد ميزة جذابة أخرى لـ Procreate. في الواقع، يمكنك الآن رسم أي شيء باستخدام التطبيق المذكور.

لسوء الحظ، لا يتوفر Procreate إلا لأجهزة iPad، لذا يمكنك الاستفادة الكاملة من مجموعة iPad Pro و Apple Pencil الشهيرة. بالطبع، هناك تطبيق آخر به ميزات أقل يسمى Procreate Pocket يمكن تثبيته على iPhone

تنزيل برنامج Procreate ( لنظام ipados)

0 0 votes
تقييم المقال
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments