ما هو الذكاء الاصطناعي AI ؟

الذكاء الاصطناعي

أصبح الذكاء الاصطناعي AI مصطلحًا شاملاً للتطبيقات التي تؤدي مهامًا معقدة كانت تتطلب في السابق مدخلات بشرية ، مثل التواصل مع العملاء عبر الإنترنت أو لعب الشطرنج. غالبًا ما يستخدم المصطلح بالتبادل مع الحقول الفرعية الخاصة به ، والتي تشمل التعلم الآلي (ML) والتعلم العميق.

ومع ذلك ، هناك اختلافات. على سبيل المثال ، يركز التعلم الآلي على بناء الأنظمة التي تتعلم أو تحسن أدائها بناءً على البيانات التي تستهلكها. من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن كل التعلم الآلي هو الذكاء الاصطناعي ، إلا أنه ليس كل الذكاء هو التعلم الآلي.

الذكاء الاصطناعي والمطورين

يستخدم المطورون الذكاء الاصطناعي لأداء المهام التي تتم يدويًا بشكل أكثر كفاءة ، والتواصل مع العملاء ، وتحديد الأنماط ، وحل المشكلات. لبدء استخدامه ، يجب أن يتمتع المطورون بخلفية في الرياضيات وأن يشعروا بالراحة تجاه الخوارزميات.

عند البدء في استخدامه لإنشاء تطبيق ، من المفيد أن تبدأ صغيرًا. من خلال إنشاء مشروع بسيط نسبيًا ، مثل tic-tac-toe ، على سبيل المثال ، ستتعلم أساسيات الذكاء . التعلم بالممارسة طريقة رائعة لرفع مستوى أي مهارة ، ولا يختلف الذكاء الاصطناعي عن ذلك. بمجرد إكمال واحد أو أكثر من المشاريع الصغيرة بنجاح ، لا توجد حدود للمكان الذي يمكن أن يأخذك إليه .

كيف يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أن تساعدك

الذكاء الاصطناعي

تتمثل العقيدة المركزية له في تكرار – ثم تجاوز – الطريقة التي يدرك بها البشر العالم ويتفاعلون معه. سرعان ما أصبح حجر الزاوية للابتكار. مدعومًا بأشكال مختلفة من التعلم الآلي التي تتعرف على الأنماط في البيانات لتمكين التنبؤات ، يمكن للذكاء الأصطناعي إضافة قيمة إلى عملك من خلال توفير فهم أشمل لوفرة البيانات المتاحة
الاعتماد على التوقعات لأتمتة المهام المعقدة أو العادية بشكل مفرط.

كيف تستخدم الشركات الذكاء الاصطناعي

وفقًا لـ Harvard Business Review ، تستخدمه المؤسسات في المقام الأول

  • كشف وردع الاختراقات الأمنية
  • تقليل أعمال إدارة الإنتاج
  • قياس الامتثال الداخلي في استخدام البائعين المعتمدين
  • حل مشكلات المستخدمين التقنية
ما الذي يدفع المنظمات الي تبني الذكاء الاصطناعي؟

هناك ثلاثة عوامل تقود تطويره عبر الصناعات.

◄إمكانية الحوسبة عالية الأداء ميسورة التكلفة متاحة بسهولة

تتيح وفرة قوة الحوسبة السلعية في السحابة سهولة الوصول إلى قوة حوسبة عالية الأداء ميسورة التكلفة. قبل هذا التطور ، كانت بيئات الحوسبة الوحيدة المتاحة غير قائمة على السحابة وكانت باهظة التكلفة.

9a49b13c إنسان آلي يستخدم الحاسوب، تصور عن الذكاء الاصطناعي أرشيفية
الذكاء الاصطناعي

◄يوفر الذكاء الاصطناعي التطبيقي ميزة تنافسية

تدرك الشركات بشكل متزايد الميزة التنافسية لتطبيق الرؤى الخاصه به على أهداف العمل وتجعلها أولوية على مستوى الشركة. على سبيل المثال ، يمكن أن تساعد التوصيات المستهدفة التي يقدمها الي الشركات في اتخاذ قرارات أفضل بشكل أسرع. يمكن أن تؤدي العديد من ميزات وإمكانياته إلى انخفاض التكاليف وتقليل المخاطر ووقت أسرع للتسويق وغير ذلك الكثير.

كيف تبدأ مع الذكاء الأصطناعي

download 2
تواصل مع العملاء من خلال روبوتات المحادثة

تواصل مع العملاء من خلال روبوتات المحادثة. تستخدم روبوتات المحادثة معالجة اللغة الطبيعية لفهم العملاء والسماح لهم بطرح الأسئلة والحصول على المعلومات. تتعلم روبوتات الدردشة هذه بمرور الوقت حتى تتمكن من إضافة قيمة أكبر لتفاعلات العملاء.

مراقبة مركز البيانات الخاص بك. يمكن لعمليات تكنولوجيا المعلومات تبسيط المراقبة باستخدام منصة سحابية تدمج جميع البيانات وتتتبع تلقائيًا العتبات والحالات الشاذة.

إجراء تحليل الأعمال بدون خبير. تتيح الأدوات التحليلية ذات واجهة المستخدم المرئية للأشخاص غير التقنيين الاستعلام بسهولة عن النظام والحصول على إجابة مفهومة.

أخيرا لقد خرج الذكاء الاصطناعى من مختبرات البحوث ومن صفحات روايات الخيال العلمي، ليصبح جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية ، إبتداءً من مساعدتنا في التنقل في المدن وتجنب زحمة المرور، وصولاً إلى استخدام مساعدين افتراضيين لمساعدتنا في أداء المهام المختلفة , واليوم أصبح إستخدامنا للذكاء الاصطناعي متأصل من أجل الصالح العام للمجتمع فقد نمت هذه التكنولوجيا بشكل كبير على أرض الواقع حتى أصبحت أداة رئيسية تدخل في صلب جميع القطاعات .

0 0 votes
تقييم المقال
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments