نظام التشغيل الآندرويد Android

نظام التشغيل الآندرويد Android

نظام التشغيل الآندرويد Android ﻣﺎﺫﺍ ﺗﻌﻨﻲ ﻛﻠﻤﺔ android ﻣﺎﻫﻮ نظام التشغيل الآندرويد Android ﻣﻌﻨﻰ ﺃﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﻣﺎﻫﻮ ﺍﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﻓﻰ الموبايل ﻣﺎﻫﻮ ﺍﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﻓﻰ ﺍﻟﻤﻮﺑﺎﻳﻞ كل ما تريد معرفته عن أندرويد تأسيس أندرويد ﻣﺎﻫﻮ ﺍﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﻓﻰ ﺍﻟﻤﻮﺑﺎﻳﻞ .

ﻣﺮﺍﺣﻞ ﺗﻄﻮﺭ ﺍﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﺍﺻﺪﺍﺭﺍﺕ ﺍﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﺑﺎﻟﺘﺮﺗﻴﺐ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﺍﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﻭﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﺍﺧﺮ ﺍﺻﺪﺍﺭﺍﺕ ﺍﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﺍﻓﻀﻞ ﺍﺻﺪﺍﺭﺍﺕ ﺍﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﺍﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﻭﺍﻓﻀﻠﻬﺎ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﺍﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﺑﺎﻟﺘﺮﺗﻴﺐ ﻣﺎ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﺻﺪﺍﺭﺍﺕ ﺍﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ..

◄ما هو نظام التشغيل الأندرويد Android؟

نظام التشغيل Google Android OS هو نظام تشغيل مفتوح المصدر من Google يعتمد على Linux للأجهزة المحمولة. كان Android هو النظام الأساسي للهواتف الذكية الأكثر استخدامًا في العالم اعتبارًا من عام 2010 ،

مع حصة سوقية للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم تبلغ 75٪.نظام التشغيل Google Android OS هو نظام تشغيل مفتوح المصدر من Google يعتمد على Linux للأجهزة المحمولة. كان Android هو النظام الأساسي للهواتف الذكية الأكثر استخدامًا في العالم اعتبارًا من عام 2010 ، مع حصة سوقية للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم تبلغ 75٪.

نظام التشغيل الأندرويد Android
نظام التشغيل الآندرويد Android 5

يوفر نظام التشغيل الآندرويد Android للمستخدمين واجهة “معالجة مباشرة” لاستخدام الهاتف الذكي والطبيعي. تسمح التعليمات البرمجية مفتوحة المصدر والتراخيص المسموح بها من Android لمصنعي الأجهزة وشركات الاتصالات اللاسلكية والمطورين بتعديل النظام الأساسي وتخصيصه وتوزيعه بحرية.

◄متي تم تأسيس نظام التشغيل الأندرويد Android؟

بدأ تاريخ نظام التشغيل الآندرويد Android في أكتوبر 2003 قبل وقت طويل من استخدام مصطلح الهاتف الذكي. كان ذلك قبل عدة سنوات من إعلان آبل عن أول iPhone.

تأسست شركة Android في ولاية كاليفورنيا من قِبل مؤسسيها الأربعة ريتش مينر ونيك سيرز وكريس وايت وآندي روبين.

لكن في عام 2005، استحوذت شركة جوجل على شركة Android. واستمر روبن والمؤسسون الآخرون في مواصلة تطوير نظام التشغيل تحت إشراف الملاك الجدد.

تم اتخاذ القرار باستخدام Linux كأساس لنظام التشغيل Android، وهذا يعني أنه يمكن تقديم نظام التشغيل لشركات الهواتف المحمولة مجاناً. نظام التشغيل الآندرويد Android

◄أختيار شعار الآندرويد

تم إنشاء شعار نظام التشغيل الآندرويد Android من قبل شركة جوجل وهو عبارة عن روبوت أخضر اللون وكان ذلك تحت توجيه فريق جوجل.

ذكرت جوجل أيضاً أن التصميم النهائي تم استلهامه بشكل جزئي من خلال النظر إلى شعارات الحمامات المألوفة التي تمثل الرجال والنساء.

شعار الاندرويد
نظام التشغيل الآندرويد Android 6

الشيء الوحيد الذي جوجل هو جعل  الروبوت نفسه مشروعاً مفتوح المصدر وحمايته من إعادة التصميم.

ومع ذلك، فقد تم تعديل الروبوت واستخدامه من قبل العديد من الأشخاص.

تم إصلاح أندرويد المعروف أيضاً باسم “Andy” جنباً إلى جنب مع الكثير من العلامات التجارية لنظام Android في عام 2019.

◄مميزات نئام الآندرويد وتطبيقات جوجل

هكذا تم تصميم منتجات Google للعمل بشكل أفضل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. هذا يعني أنه باستخدام هاتف Android ، يحصل المستخدمون على بحث صوتي محسّن من Google ، وتكامل Google Chrome للجوال ، و Google Goggles ، و Google Shopper ، و Google Wallet ، وخرائط Google والاتجاهات ، و Google Play Store ، و YouTube for Android ، و Google+ Local ، والمزيد.

يتيح نظام التشغيل الآندرويد Android للمستخدمين تخصيص هواتفهم الذكية للحصول على تجربة فريدة ومصممة خصيصًا. يمكن للمستخدمين إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى شاشتهم الرئيسية ، وتلقي إشعارات الرسائل النصية ، والبريد الصوتي ، والمكالمات الفائتة ، والتبديل بين التطبيقات المختلفة ذات القدرات المتعددة المهام.

◄تطبيقات الآندرويد
تطبيقات الآندرويد
نظام التشغيل الآندرويد Android 7

هناك العديد من تطبيقات Android أو التطبيقات التي تعمل على توسيع وظائف أجهزة Android. يحتوي متجر Google Play ، الذي يعمل كسوق تطبيقات Android الأساسي ، على أكثر من 800000 تطبيق Android متاح للشراء أو مجانًا.

◄إصدارات الآندرويد
1◄ أندرويد 1.0

تم إطلاق الإصدار التجريبي العام من Android 1.0 للمطورين في 2007 كان ذلك بعد أن أعلنت شركة آبل عن أول هاتف أيفون IPhone في العام نفسه.

لقد تم دمج عدداً من المنتجات والخدمات الأخرى لجوجل، بما في ذلك خرائط جوجل و YouTube ومتصفح HTML الذي استخدم بالطبع خدمات بحث جوجل.

2◄ أندرويد 1.5 Cupcake

تم إطلاق Cupcake في عام 2009، وأضاف عدداً قليلاً من الميزات والتحسينات الجديدة مقارنة بالإصدارين العامين الأولين.

3◄ 3- أندرويد 1.6 Donut

تضمنت الميزات التي احتوي عليها إدخال مربع البحث السريع  والتبديل السريع بين الكاميرا وكاميرا الفيديو والمعرض لتبسيط تجربة التقاط الوسائط.

4◄ أندرويد 2.0-2.1 Eclair

في 2009 بعد مرور عام على إطلاق Android 1.0 أصدرت جوجل الإصدار 2.0 من نظام التشغيل المعروف بالاسم الرمزي الرسمي Eclair.

كان هذا الإصدار هو الأول الذي أضاف دعم تحويل النص إلى كلام، وقدم أيضاً خلفيات حية ودعماً متعدد الحسابات والتنقل في خرائط جوجل.

وتم إصدار العديد من أنظمة التشغيل أندرويد من قبل شركة جوجل حيث انها احتوت علي الكثير

من المزايا والتحديثات الأمنية التي تحافظ على بيانتنا من الاختراق

و لكن يعتبر أهم هذه الاصدارات التي تم اصدارها من قبل شركة جوجل أنها أصدرت نظام التشغيل الآندرويد Android

 Android 10 و  Android 11 و  Android 12

5◄  Android 10

يُعرف Android Q رسمياً باسم Android 10. وقد تم إطلاقه في 3 سبتمبر 2019 لأجهزة Google Pixel.

يحتوي Android 10 على عدد من الميزات وشمل ذلك دعم اندفاع الهواتف القابلة للطي التي كانت قادمة في ذلك الوقت.

قدم أيضاً عناصر تحكم جديدة في التنقل بالإيماءات وقائمة مشاركة أكثر كفاءة وميزات الرد الذكي لجميع تطبيقات المراسلة والمزيد من التحكم في الأذونات المستندة إلى التطبيق.

5◄ Android 11

تم إطلاق الإصدار النهائي له في 8 سبتمبر 2020.

وصل Android 11 مع الكثير من الميزات الجديدة وتشمل فئة جديدة لإشعار المحادثات حيث يتم جمع كل الدردشات الخاصة بك من تطبيقات مختلفة في مكان واحد.

تتيح لك ميزة جديدة تماماً تسجيل شاشة هاتفك كاملة بالصوت دون الحاجة إلى تطبيق تابع لجهة خارجية.

هناك أيضاً قسم جديد في Android 11 مخصص للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية.

6◄ Android 12

اندرويد 12 تم الاصدار في شهر سبتمبر. ومن المؤكد ستكون أجهزة Pixel من أول الأجهزة التي سيوصلها التحديث. وبالنسبة للأجهزة الأخرى سيصل التحديث تدريجيًا في الربع الأخير من 2021، ولكل الأجهزة في 2022.

مميزاته انه احتوي علي:

تغييرات واجهة المستخدم

من الاشياء الجديدة التي سوف تلاحظها فور تجربتك للتحديث الجديد، أنه يأتي بزاوية دائرية في القوائم والنوافذ المنبثقة، والعناصر الأخرى، كذلك يُمكّن ملاحظة هذا في قائمة التطبيقات الحديثة. وذلك في أثناء التمرير لأعلى في نافذة التطبيقات، وعند الضغط لفترة طويلة على الشاشة الرئيسية.

ميزة وضع الاستخدام بيد واحدة في تحديث اندرويد 12

يعد وضع استخدام اليد الواحدة من أكثر الميزات إثارة في تحديث الأندرويد الجديد. والذي يقوم بتغيير حجم الشاشة، مما يتيح من استخدام الجهاز بيد واحدة.

 ميزة إخفاء فتحة الكاميرا على الشاشة في هواتف Pixel

و لكن في أخر تحديث، يتم ذلك من خلال إعدادات المطور في هواتف Pixel 4a أو 4a 5G أو Pixel 5.وبمجرد تمكين الميزة، سيتم إظهار شريط أسود مما يؤدي إلى إخفاء فتحة الكاميرا.

0 0 votes
تقييم المقال
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments