افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022

افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022

افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022 تهيمن مقاطع الفيديو على العالم الرقمي اليوم. من الأفلام القصيرة على YouTube أو Vimeo إلى مقاطع الفيديو السريعة لـ TikTok أو Instagram Reels ، يبدو أن الجميع في هذه الأيام أصبح صانع أفلام.

ربما تكون مستعدًا لبدء إنشاء مقاطع فيديو ولكنك في حيرة من أمرك بشأن برنامج تحرير الفيديو الذي تختاره. حيث انتلا تريد إنفاق الكثير من المال على البرامج المدفوعة، خاصة إذا كنت لا تعرف ما الذي تبحث عنه.

لقد أجرينا البحث ووجدنا أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية المتاحة.

أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows في عام 2022

1◄برنامج Blender الأفضل للرسوم المتحركة

افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022
افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022 7

Blender هو برنامج تحرير فيديو مجاني مفتوح المصدر مع عدد كبير من أدوات التركيب ، ثلاثية الأبعاد ، والرسوم المتحركة. يتضمن إمكانات تأثيرات واسعة النطاق مثل تتبع الحركة ومحاكاة الجسيمات وأدوات الرسم ثلاثية الأبعاد.

هكذا تجعل أدوات التأثيرات الاحترافية هذه Blender محرر فيديو شائعًا للكمبيوتر الشخصي للمستخدمين المتوسطين والمتقدمين لتحرير مقاطع الفيديو دون دفع ثمن برامج باهظة الثمن مثل After Effects.

يحتوي Blender على كل ما قد تحتاجه لإنشاء رسومات متحركة مذهلة ورسوم متحركة ومؤثرات بصرية مخصصة ، بالإضافة إلى أدوات التحرير الأساسية. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على منحنى تعليمي شديد الانحدار وليس للمبتدئين.

المميزات:

♦يحتوي على أدوات اخفاء.

♦التعامل مع الرسوم المتحركة المتقدمة.

♦التحرير و النمذجة والنحت

♦يحتوي على أدوات ضبط الصوت.

2◄HitFilm Express الأفضل للمؤثرات البصرية

افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022
افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022 8

لقد وجدنا أن HitFilm هو أحد أفضل الخيارات لتحرير مقاطع الفيديو بتأثيرات بصرية بأسلوب هوليوود. يشتمل البرنامج على واحدة من أكبر مجموعات أدوات المؤثرات البصرية المجانية المتاحة. يشتمل برنامج تحرير الفيديو المجاني هذا على تعديلات الألوان وتأثيرات المفاتيح وغيرها.

إنه يوفر جميع الميزات الأساسية التي سيحتاجها عشاق التحرير في برامج تحرير الفيديو المجانية. ولأنه برنامج تحرير فيديو مجاني غير احترافي ، فإنه يوفر بعض الميزات المدهشة مثل Unified 3D Space وأداة الدمى.

قد يكون من الصعب استخدام محرر الفيديو هذا للكمبيوتر الشخصي ، لذا كن مستعدًا لاستثمار الوقت في تعلم البرنامج. بينما يقدم كل من Blender و HitFilm تأثيرات بصرية متقدمة ، فإن جميع أدوات وتأثيرات Blender مجانية. تقدم HitFilm بعضها مجانًا ، ولكن يتم حفظ العديد منها للمشتركين.

المميزات:

♦ القدرة على تصدير الفيديو بصيغة 4K.
♦ا يحتوي على لمحاكاة ثلاثية الأبعاد.
♦القيام بالنزوح والتشويه.

3◄Avidemux أفضل محول فيديو
افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022
افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022 9

Avidemux هو برنامج تحرير فيديو مجاني ومفتوح المصدر. حيث ان Avidemux يحوي على أدوات ترميز وتحويل الفيديو ، والتي تسمح لك بتحويل وحفظ الفيديو أو الصوت إلى مجموعة واسعة من التنسيقات. هناك أيضًا دعم تنسيق واسع لتشفير أو فك تشفير الفيديو ، بما في ذلك صوت TrueHD وغيرها.

مع Avidemux ، من السهل تحديد الأدوات التي تحتاجها. يحتوي على جميع الميزات الأساسية التي تحتاجها لتحرير مقاطع الفيديو ، مثل الانضمام والقص والنسخ وحذف المقاطع وبعض أدوات الصوت البسيطة.

على الرغم من أنه من السهل العثور على الميزات ، إلا أن العديد من الأدوات تستغرق بعض الوقت لتعتاد عليها. أيضًا ، لا يأتي Avidemux بدون أدوات إبداعية أو رائجة مثل الملصقات أو المرشحات أو الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتحرير مقاطع الفيديو بنمط فريد ومميز.

المميزات:

♦القدرة على تقليل الضوضاء في الفيديو.

♦لدية القدرة على تدوير او قلب الفيديو.

♦يحتوي على مرشحات الصوت.

♦يحوي على العديدي من الترجمات.

4◄DaVinci Resolve الأفضل للمتميزين والخبراء
برامج المونتاج
افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022 10

يعد DaVinci Resolve أحد أكثر برامج تحرير الفيديو المجانية تقدمًا في هذه القائمة. على الرغم من أن الأمر قد يكون مربكًا ومخيفًا لأولئك الذين ليس لديهم خبرة سابقة في التحرير ، إذا كان لديك فهم عميق لكيفية تحرير مقاطع الفيديو وتحتاج إلى برنامج قوي ، فإن Resolve هو أفضل خيار لك.

بشكل عام ، يعد برنامج DaVinci Resolve برنامجًا نظيفًا . يوفر مجموعة واسعة من الميزات المتقدمة ، بما في ذلك أدوات تصحيح الألوان الذكية التي تتيح لك تعديل درجات لون البشرة ولون العين ولون الشفاه بلمسة زر واحدة.

المميزات:

♦يحوي على تأثيرات بصرية عالية الجودة.
♦لدية قناع سحري قائم على الذكاء الاصطناعي.
♦القدرة على التحرير المتعدد.
♦جداول زمنية مزدوجة.

5◄برنامج PowerDirector الأفضل بشكل عام
افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022
افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2022 11

يصنف PowerDirector كأفضل برنامج مجاني لتحرير الفيديو بشكل عام لأنه خيار ممتاز لتحرير مقاطع الفيديو لجميع مستويات المهارة. لقد وجدنا أن واجهته سهلة الاستخدام والتصميم مباشر مما يجعل من السهل على المبتدئين تحرير مقاطع الفيديو ، بينما ترضي ميزاته المتقدمة القوية وتسريع الأجهزة حتى محرري الفيديو الأكثر خبرة.

يمكنك التقدم في مقاطع الفيديو وتحريرها باستخدام أدواتها وتأثيراتها وانتقالاتها وعناوينها سهلة الاستخدام دون الدفع مقابل الميزات المتقدمة أو الحاجة إلى أي خبرة سابقة في تحرير الفيديو. سيتناسب الإصدار المجاني من محرر الفيديو هذا للكمبيوتر مع جميع احتياجات تحرير الفيديو اليومية.

PowerDirector هو الفائز منذ فترة طويلة بجائزة PC Magazine Editors ‘Choice المرموقة وموصى به بشدة من قبل TechRadar Pro. يتضمن أدوات احترافية ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى روائع بجودة الاستوديو.

المميزات:

♦يحتوي على مكتبة الأسهم الخالية من حقوق الملكية.
♦يتميز بوجود أدوات التركيب.
♦لدية القدرة على تتبع الحركة بالذكاء الاصطناعي.
♦يحوي على أدوات تصحيح الألوان وتصحيحها.

أفضل 5 بدائل برامج الفوتوشوب Photoshop

أفضل 10 برامج المونتاج المجانية

0 0 votes
تقييم المقال
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments