طرق الحماية من الاختراق

طرق الحماية من الاختراق

طرق الحماية من الاختراق نستخدم اليوم الأجهزة المتصلة بالإنترنت في جميع جوانب حياتنا. نحن نتصفح الإنترنت للبحث عن المعلومات والتسوق والبنوك وأداء الواجبات المنزلية ولعب الألعاب والبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء من خلال الشبكات الاجتماعية. نتيجة لذلك ، تحتوي أجهزتنا على ثروة من المعلومات الشخصية عنا. قد يشمل ذلك السجلات المصرفية والبنكية وغيرها من السجلات المالية ، والمعلومات الطبية – المعلومات التي نريد حمايتها. إذا لم تكن أجهزتك محمية ، فقد يتمكن لصوص الاختراق والمحتالون الآخرون من الوصول إلى معلوماتك الشخصية وسرقتها. يمكن لمرسلي البريد العشوائي والاحتيالي.

◄حافظ على أمان جهازك باتباع الحماية من الاختراق

تأكد من تنزيل التحديثات الموصى بها من الشركة المنتجه لجهازك أو مزود نظام التشغيل ، خاصة بالنسبة للبرامج المهمة مثل متصفح الإنترنت الخاص بك. تعد برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة التجسس وجدران الحماية أيضًا أدوات مهمة لإحباط الهجمات على جهازك و الحماية من الاختراق.

أفضل 6 برامج الحماية من الفيروسات

◄التحديث المستمر

قم بتحديث نظامك والمتصفح والتطبيقات المهمة بانتظام ، واستفد من التحديث التلقائي عندما يكون متاحًا. يمكن لهذه التحديثات القضاء على عيوب البرامج التي تسمح للقراصنة بعرض نشاطك أو سرقة المعلومات. Windows Update هي خدمة تقدمها Microsoft. سيقوم بتنزيل تحديثات البرامج وتثبيتها على نظام التشغيل Microsoft Windows ، و Internet Explorer ، و Outlook Express ، كما سيوفر لك تحديثات الأمان. يمكن أيضًا تشغيل التصحيح تلقائيًا للأنظمة الأخرى ، مثل نظام تشغيل Macintosh. بالنسبة للأجهزة المحمولة ، تأكد من تثبيت تحديثات Android أو iPhone التي يتم توزيعها تلقائيًا.

◄برامج مكافحة الفيروسات و الحماية من الاختراق

طرق الحماية من الاختراق
طرق الحماية من الاختراق 4

يحمي برنامج مكافحة الفيروسات جهازك من الفيروسات التي يمكنها تدمير بياناتك أو إبطاء جهازك أو تعطله . تقوم الحماية من الفيروسات بفحص ملفاتك وبريدك الإلكتروني الوارد بحثًا عن فيروسات ، ثم تحذف أي شيء مخترق اوضار. يجب عليك تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك للتعامل مع أحدث “الأخطاء” المنتشرة على الإنترنت. تتضمن معظم برامج مكافحة الفيروسات ميزة لتنزيل التحديثات تلقائيًا ويدوياً عندما تكون متصلاً بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن البرنامج يعمل باستمرار حتي يتم الفحص لنظامك بحثًا عن الفيروسات ، خاصةً إذا كنت تقوم بتنزيل ملفات من الويب أو تفحص بريدك الإلكتروني. اضبط برنامج مكافحة الفيروسات لديك للتحقق من وجود فيروسات كل يوم. يجب أيضًا إجراء فحص شامل لنظامك مرتين شهريًا على الأقل.

أفضل 10 برامج مجانية لإزالة البرامج الضارة

◄برامج مكافحة التجسس

برنامج التجسس هو برنامج يتم تثبيته بدون علمك أو موافقتك يمكنه مراقبة أنشطتك عبر الإنترنت وجمع المعلومات الشخصية أثناء اتصالك بالإنترنت. بعض أنواع برامج التجسس ، تسمى keyloggers ، تسجل كل ما تدخله ، بما في ذلك كلمات المرور والمعلومات المالية. تشمل العلامات التي تشير إلى أن جهازك قد يكون مصابًا ببرامج التجسس موجة مفاجئة من الإعلانات ، والانتقال إلى مواقع الويب التي لا تريد الانتقال إليها ، وتباطؤ الأداء بشكل عام.

طرق الحماية من الاختراق
طرق الحماية من الاختراق 5

يتم تضمين الحماية من برامج التجسس في بعض برامج مكافحة الفيروسات. تحقق من وثائق برنامج الحماية من الفيروسات للحصول على إرشادات حول كيفية تنشيط ميزات الحماية من برامج التجسس. يمكنك شراء برامج منفصلة لمكافحة التجسس. حافظ على تحديث برنامج مكافحة التجسس الخاص بك وقم بتشغيله بانتظام.

لتجنب برامج التجسس في المقام الأول ، قم بتنزيل البرامج فقط من المواقع التي تعرفها وتثق بها. تأكد من أن التطبيقات التي تقوم بتثبيتها على جهاز محمول تأتي من Apple App Store لأجهزة iPhone أو Google Play لأجهزة Android.

0 0 votes
تقييم المقال
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments